خطوات بسيطة لجاذبية أكيدة

احدث اجدد واروع واجمل واشيك خطوات بسيطة لجاذبية أكيدة


خطوات فقط لجاذبية أكيدة



أنها أساسيات أنصحك بإبقائها في بالك لكي تتألقي دائما.


1 – نامي ساعات كافية بانتظام، فالنوم ضروري لحياة الإنسان وصحته، والجسم يقوم بعمليات الإصلاح والترميم اللازمة لصحة الخلايا أثناء ساعات النوم، كما أن نمو الجسم يحدث في هذه الساعات. والمعروف أن الجسم يفرز هورمون النمو بمجرد إن يستغرق الإنسان في النوم. فقلة النوم تقلل من كفاءة جهاز المناعة في الجسم، وبذلك تقل قدرته على مكافحة الأمراض .



2 – اعتمدي نظاما غذائيا غنيا بالفاكهة والخضار بمعدل خمس حصص من كل منهما يوميا على الأقل. تأكدي إن ما تحصلين عليه من مغذيات منها لا تحصلين عليه من أي مصادر أخرى ، فهي تؤمن الفيتامينات والمواد الأساسية التي تحتاج إليها البشرة .



3 – تناولي جرعات من الفيتامينات ليس كبديل للطعام بل تكملة لغذائك. فالفيتامين A يحفز البشرة على تجديد خلاياها ويساعد الفيتامين C في وصول الأكسجين إلى البشرة ويحارب الفيتامين E البثور وحب الشباب أما الفيتامين B فيزيد إنتاج الكولاجين ويقاوم الفيتامين B2 البشرة الدهنية والبيوتين Biotin الذي يمنع من تقشر البشرة .



4 – اشربي 8 أكواب على الأقل يوميا لكي تحافظي على رطوبة البشرة .



5 – تجنبي من الإفراط في شرب القهوة والشاي لأنهما يجففان البشرة .



6 – مارسي التمارين الرياضية على الأقل نصف ساعة يوميا وثلاث مرات في الأسبوع لتحفيز الدورة الدموية والأكسجين في البشرة، ولا تنسي أن تأخذي نفسا عميقا خلال هذه التمارين.




7 – حذار التدخين والجلوس أيضا مع المدخنين لأن التدخين يمنع وصول الأكسجين للبشرة كما أن ألياف الإيلاستين تصير أكثر سماكة وتتجزأ ويتقلص إنتاج الكولاجين مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة على البشرة من يحتاج إلى التدخين بعد كل هذا ؟


8 – لا تتفادي استخدام الواقي يوميا وعلى مدار السنة لأنه يحمي البشرة حتى 95 في المئة من أشعة الشمس الضارة.


9 – خذي قسطا وافرا من النوم لأن قلة النوم أيضا تسبب جفاف البشرة بالإضافة إلى انتفاخ العينين .


10 – تجنبي القلق وتمتعي بحياتك إلى أقصى الحدود واضحكي واسترخي دائما، لان الامتلاء بالحيوية والمرح هو الجمال في ذاته.فلم لا تحتفظين بجمالك وأنت مبتسمة.



لرموش اكثر كثافة باسهل الطرق


أن الماسكرا تضيف جاذبية وجمال على رموشك فإنها قد تؤدي إلى سقوط الرموش، وهذه خسارة لا يمكنك تعويضها بسهولة ،



حيث تحتاج الشعرة التي تسقط من الرموش إلى مابين 6 و 9 أشهر حتى تنمو من جديد ، ولتجنب لذا نقدملك فن العناية بالرموش ،




وأصول وضع وإزالة الماسكرا منها :



1- ازيلى الماكياج من رموشك كل ليلة بلطف تام ، بللى القطنة بمزيل الماكياج ومرريها من الجفن العلوى نزولا الى الجفن السفلى ، ثم امسحى اثار الماكياج المتبقية تحت الرموش ، منطلقة من زاوية العين الداخلية نحو الزاوية الخارجية منها .



2 - لا تكثري من استخدام الماكياج او الماسكرا المقاومة للماء إلا في المناسبات أو عند الضرورة القصوى . وإذا استخدمت هذا النوع من الماكياج فمن المفضل أن تستخدمي مزيلا مخصصاً له يكون ذا تركيبة مزدوجة تجمع بين القوام الزيتي ، والقوام المائي .



3- لتحافظي على غزارة رموشك ضعي كل مساء لمسة من زيت الخروع عليها بواسطة فرشاة ماسكرا قديمة نظيفة وجافة. وبإمكانك استخدام زيت الزيتون المغذي من وقت للآخر .




4 - للحصول على الانتعاش فور إزالة الماكياج عن الرموش بردي رموشك بماء الورد بعد وضعه على قطعة شاش معقمة .



5- حاولي إراحة رموشك من الماسكرا قدر المستطاع خصوصاً إذا كانت ضعيفة ومعرضة للسقوط ، تجنبي استخدام عاقصة الرموش لثنيها لأن المبالغة في استعمالها تؤدي إلى ضعف الرموش وتساقطها ، وإياك واستخدام عاقصة الرموش بعد الماسكرا لأن ذلك يؤدي إلى تكسر الرموش .




6- عندما تضعين الماسكرا ابتعدي قدر الامكان عن الجفن ، حتى لا تتسببي في حساسيته أو احمرار عينيك .



8 - أخيراً تذكري ان النظافة عنصر هام في كل أنواع التجميل خصوصاً فيما يخص العيون والموش ، لهذا السبب ، احرصي على تنظيف فرشاة الماسكرا ولا تشتركي فيها مع أحد .




...

0 comments:

إرسال تعليق