حقائق عن الشعر

احدث اجدد واروع واجمل واشيك حقائق عن الشعر

~*¤§(*§.. حقائق عن الشعر ..§*)§¤*~*الشعرة هي جزء حي في جسم الإنسان ، وعضو كامل يعيش مع باقي أعضاء الجسم ولها عمر محدد ، ثم تموت وتسقط بعدها ينبت شعر غيرها من جديد، وهذه عمليه تلقائيه.
* شعره الانسان اقوى من سلك نحاسي من نفس السماكه.
*يبلغ عمر الشعرة 18 شهراً تقريبا، وهذا يتوقف على حسب الحالة الصحية التي نتمتع بها ، وقد تزيد المدة عن ذلك قليلاً ولربما نقصت ، لأن الشَّعر يتأثر كثيرا بالصحه العامة.
* ينمو الشعر 1 سم تقريبا في الشهر.
* يبلغ نمو الشعر ذروة سرعته في السنوات مابين 16 و24.
*اذا لم يسبق لشخص ان قص شعره فان شعره ينمو حتى يصل طوله الى حوالي 107سم تقريبا قبل ان يبدا بالتساقط.
*إن مايتساقط من رأس الإنسان في اليوم في الأحوال الطبيعية فهو مايقرب من 50 - 100 شعرة تقريباً ولكن يحل محلها شعر جديد وفي نفس اليوم. ( سبحان الله )*معنى سقوط الشعر بكثره ( فوق ال 50 او 100 شعره يوميا ) أي انه مات, أي لم يصل اليه الدم منذ مايقرب من ثلاث شهور فتدليك فروة الرأس امر مهم حتى ننشط الدوره الدمويه فيها و بذلك تسهل عملية نقل الغذاء الى الفروه و الشعر لنتجنب التساقط.
*اذا تساقط الشعر فيصعب اعادة نموه اذا ما اهتم الشخص بالتغذيه من الداخل من ناحية الغذاء و من الخارج من ناحية الزيوت و المواد الطبيعيه.
*المعادن ضرورية جداً لصحة الشعر ومنها *الكالسيوم *الماغنيسيوم*البوتاسيوم* الفسفور*الحديد*اليود
*.*اليود مهم خاصه أنه يؤثر تأثيراً مباشراً على الغدة الدرقيه فيزيد من نشاطها الذي ينعكس بدوره على الشعر ونموه بشكل إيجابي, ثم هناك اعتقاد ان اليود له تأثير كبير على الشعر فيؤخر الشيب, والاعشاب البحريه من افضل المصادر لهذا العنصر ولعل ذلك يكون السر وراء صحه وحيويه شعور الصينيين واليابانيين فإنهم يتناولون الاطعمه البحريه بكثرة فهي غنية باليود.

...

0 comments:

إرسال تعليق